الرضاعة الطبيعية

ارتفاع حليب الأم يمكن أن يصيب الأم بالحمى ، نعم أم لا؟


عندما يتعلق الأمر بالرضاعة الطبيعية ، من الطبيعي أن تثار الكثير من الشكوك حول كيفية القيام بذلك بأفضل طريقة لكل من الطفل والأم. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الأساطير التي تنتقل من جيل إلى جيل والتي ، في كثير من الحالات ، غير صحيحة. تلقى Guiainfantil سؤالاً من أم مرضعة تريد معرفة ما إذا كان يمكن أن يؤدي ارتفاع حليب الثدي إلى ارتفاع درجة حرارة الأم.

للإجابة على هذا السؤال ، في Guiainfantil Responds ، اتصلنا ببيلار مارتينيز. هي مستشارة دولية في الرضاعة الطبيعية وصيدلانية وأم لطفلين.

تقول الرسالة من هذه الأم المفرج عنها حديثًا والتي وصلت إلى Guiainfantil ما يلي:

مرحبا بيلار! لقد بدأت في الرضاعة الطبيعية وأصابني بحمى.

هل يمكن أن يكون ذلك لأن حليبي يرتفع؟

ما الأدوية التي يمكنني تناولها؟ شكرا!

ربما سمعت ذلك في بعض الأحيان ارتفاع حليب الثدي يمكن أن يسبب ارتفاع في درجة حرارة الجسم عند الأم. لكن هل الحمى ترجع حقًا إلى حقيقة أن الحليب بدأ في الإنتاج؟

هكذا هو. يوضح مستشار الرضاعة الطبيعية أنه ، في الواقع ، في حالات معينة قد يكون هناك بعض الحمى وعدم الراحة عندما يبدأ الحليب في الارتفاع إلى الثدي. ومع ذلك ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن هذا لا يحدث دائمًا ، أي انها ليست طبيعية. لذلك ، لمجرد أن الأم لا تعاني من تلك الأعشار من الحمى لا يعني أنها لا تنتج حليب الثدي.

كما تشرح بيلار مارتينيز ، ترتبط هذه الحمى أحيانًا أثناء ارتفاع الحليب الولادات الطبية للغايةحيث من الضروري اللجوء إلى إعطاء الأم أدوية مختلفة ، وكذلك إعطاء العديد من الأمصال عندما تكون الولادات طويلة جدًا.

كل هذا يمكن أن يؤدي إلى التهاب في الصدر ، والمعروف باسم الاحتقان.

هناك حديث عن احتقان عندما ينتفخ ثدي الأم ، ويميل إلى أن يكون أكثر صلابة ويكون مظهره منتفخًا ، حتى مع بعض الأجزاء الحمراء واللمعة.

يمكن أن:

- تسبب أوجاع وآلام في منطقة صدر الأم.

- تسبب الحمى عند النساء.

كما اقترحت الوثيقة الخاصة بالرضاعة الطبيعية التي اقترحتها حكومة لاريوخا (إسبانيا) ، من الضروري التمييز بين الثدي المتورم والساخن والقاسي بسبب زيادة تدفق الدم أو تراكم الحليب ، من ذلك الصدر المحتقن الذي يميل إلى أن يكون متورمًا ولامعًا وأحمر اللون.

يصبح الاحتقان من أولى المشاكل التي يمكن أن تحدث عندما نبدأ الرضاعة الطبيعية. وبسبب ذلك أيضًا ، قررت العديد من العائلات التوقف عن الرضاعة الطبيعية واختيار الرضاعة الطبيعية.

عندما يحدث احتقان في الصدر ، قد يجد الطفل صعوبة في الإمساك بالحلمة، لأن الثدي أصعب ويمكن أن يصبح أكثر شدًا. لهذا السبب ، يوصى بأن "تحرر" الأم نفسها عن طريق شفط حليب الثدي هذا. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام مضخة الثدي من الطراز الأكثر راحة لك. بهذه الطريقة ، ستكون أكثر ليونة ولن يواجه الطفل صعوبة كبيرة في المص.

بفضل هذا ، سنحقق أنه في غضون يوم أو يومين تقريبًا سيختفي الاحتقان ومعه الحمى وانزعاج الأم.

على الرغم من الحمى التي يمكن أن يسببها الحليب يمكن للأم الاستمرار في الرضاعة الطبيعية. في الواقع ، كما رأينا للتو ، فإن شفط الحليب وإرضاع الطفل من الثدي هي أفضل التوصيات لإنهاء الاحتقان.

لإنهاء الحمى ، يمكن للأم المرضعة تناول خافضات الحرارة وصفه لك الطبيب. لمعرفة الأدوية المتوافقة مع الرضاعة الطبيعية ، من الأفضل أن تسأل طبيبنا ، على الرغم من أنه يمكننا أيضًا الرجوع إلى البوابة الإلكترونية elactancia.org. هنا يمكن البحث عن الأدوية المختلفة لمعرفة ما إذا كانت منخفضة جدًا أو منخفضة أو عالية أو عالية جدًا بالنسبة للطفل الذي يرضع.

في حالة عقار اسيتامينوفين وإيبوبروفين ، وهما من أكثر الأدوية شيوعًا كعلاج للحمى ، فإن الخطر على الطفل أو الأم أثناء الرضاعة الطبيعية منخفض جدًا. وهكذا ، كلاهما آمن لتلك الأم المصابة بالحمى وهي مرضعة.

كما يشير مستشار الرضاعة هذا ، هناك اعتقاد بأن الأمهات بالكاد يمكنهن تناول الأدوية أثناء الرضاعة الطبيعية. ومع ذلك ، فإن عدد الأدوية غير المتوافقة مع الرضاعة الطبيعية محدود للغاية أكثر مما نعتقد عادة ، لأن القليل منها ينتقل إلى حليب الثدي بتركيزات عالية. نعم ، يجب اتخاذ الاحتياطات مع الأدوية المضادة للاكتئاب ومزيلات القلق وبعض مضادات الهيستامين أو أدوية العلاج الكيميائي. إذا كنت في شك ، فمن الأفضل استشارة أخصائي صحي.

يمكنك قراءة المزيد من المقالات المشابهة لـ ارتفاع حليب الأم يمكن أن يصيب الأم بالحمى ، نعم أم لا؟، في فئة الرضاعة الطبيعية في الموقع.

فيديو: زيادة كمية الحليب كيف وصفات لزيادة حليب المرضع (شهر اكتوبر 2020).