أفلام

9 أمهات من الأفلام ستجعلك تفكر في أمومتك


يقول المثل الشعبي (بحكمة شديدة): أمي ، هناك واحدة فقط. ومع ذلك ، فقد أظهر لنا تاريخ السينما أنه يمكن أن يكون هناك أكثر من نوع واحد من الأمهات. من الأم الحلوة المسؤولة عن إعالة الأسرة بالحب والجهد ، إلى الأم الثائرة المستعدة لمواجهة أسوأ الأشرار حتى لا يعاني أطفالها. لذلك ، هذه المرة نتحدث عنها أمهات الأفلام التي تجعلنا نفكر في الأمومة أكثر.

لقد ألهمتنا جميعًا في الطريقة التي ندير بها الأمومة أو ، على الأقل ، جعلتنا نفكر في نوع الأم التي نحن عليها.

دعونا نرى بعض الشخصيات الأم التي جذبت أكبر قدر من الاهتمام في مختلف إنتاجات هوليوود. ما هو المفضل لديك؟

1. السيدة جامب في "Forrest Gump"
'تقول أمي…'. من الذي فكرت به؟ بالطبع! في فورست جامب. هذا الفيلم ، الذي أخرجه Zemeckis وصدر في عام 1994 ، ترك لنا شخصية فورست الجميلة ، لكنه جعلنا أيضًا نفكر في أهمية مثالنا كأمهات. وهناك عدة مناسبات تذكر فيها هذه الشخصية كلمات أخبرته بها والدته من قبل والتي ميزت طريقته في فهم العالم.

2. ايرين بروكوفيتش في الفيلم الذي يحمل نفس الاسم
أصبحت جوليا روبرتس أماً شجاعة في هذا الفيلم ، والذي انتهى به الأمر إلى حصولها على جائزة أوسكار عن جدارة. تقاتل إيرين ، الشخصية التي تلعبها ، من أجل بقاء أطفالها الثلاثة. لا يوجد ما يمنعها ، لا تدريبها السيئ ولا الصعوبات التي تواجهها في طريقها. كل شيء يذهب ، حتى إعادة اختراع نفسها ، لإعطاء نسلها أفضل حياة ممكنة.

3. جريس ستيوارت في فيلم The Others
هل رأيت "الآخرون"؟ بعيدًا عن الرغبة في إفسادك ، سنخبرك أن الأم غريس تنتظر مع أطفالها عودة زوجها بعد الحرب العالمية الثانية. هذه الشخصية ، التي تلعبها نيكول كيدمان ، ستخرج عن طريقها من أجل أطفالها الصغار ، حتى لو كان ذلك يعني أن تغلق نفسها في منزلها ، بإحكام وإغلاق. هذا الفيلم من إخراج أليخاندرو أمينبار ، وصدر في عام 2001 وفاز بالعديد من جوائز جويا.

4. مانويلا في فيلم "كل شيء عن أمي"
إذا كنت قد شاهدت فيلم ألمودوفار "كل شيء عن أمي" ، فمن المؤكد أن دور مانويلا ، الأم الرئيسية ، لم يتركك غير مبال. مقاتلة ، حقيقية ، مثيرة ومستعدة لكسب الرزق بعد مواجهة الموت في حادث سيارة لابنها المراهق. صدر هذا الفيلم عام 1999 ولعبت هذه الشخصية الممثلة سيسيليا روث.

5. سارة كونور في فيلم Terminator
بطلة خارقة مستعدة لفعل أي شيء من أجل ابنها ، هكذا يمكننا تعريف سارة كونور ، والدة جون كونور من فيلم Terminator. هذا الفيلم ، المعروف أيضًا باسم "المبيد" ، صدر عام 1984 وأخرجه جيمس كاميرون.

نستمر في مراجعة أكثر أمهات الفن السابع التي لا تُنسى. هل لديك بالفعل أمك "المثالية"؟

6. جاكي هاريسون في "البقاء بجانبي"
جاكي ، الأم التي ظهرت في فيلم "ابق بجانبي" هي مثال على التضحية والتعاطف. من المؤكد أنه يجعلك تفكر في ما هو "بخير" وما "يجب أن نفعل"! لعبت هذه الشخصية سوزان ساراندون ، بينما أخرج الفيلم كريس كولومبوس وتم إصداره في عام 1998.

7. أورورا جرينواي في فيلم "The Power of Affection"
أحيانًا تكون الأمومة مرادفًا للصداقة ، أو على الأقل هكذا ترى الأم في فيلم "قوة المودة". ستجعلك العلاقة الخاصة جدًا بين بطلي هذا الفيلم تفكر في نوع الرابطة التي تريد إنشاءها مع بناتك. هذا الفيلم ، الذي يحمل أيضًا عنوان "Terms of Endearment" ، من إخراج James L. Brooks وتم إصداره في عام 1983. وكان الفائز الكبير في حفل توزيع جوائز الأوسكار في ذلك العام.

8. كويني في 'The Curious Case of Benjamin Button'
تم التخلي عن بنيامين من قبل عائلته البيولوجية وكويني (التي تلعبها الممثلة تراجي ب. هينسون) هي التي تأخذه. يُظهر الفيلم طوال الفيلم أن حب الأطفال لا يجب أن يكون بالضرورة رابطة دم. هذا الفيلم ، الذي صدر عام 2008 ، أخرجه ديفيد فينشر ، بناءً على رواية فيتزجيرالد.

9. Morticia Addams في فيلم The Addams Family
وننهي هذه المراجعة من قبل أفضل الأمهات في السينما ، أو على الأقل الأكثر رمزية ، مع شخصية Morticia Addams. عائلة أدامز المضحكة كانت تقودها امرأة شجاعة وأنيقة للغاية.

إضافي: وإذا تحدثنا عن أمهات الأفلام ، فلا يمكننا التوقف عن الحديث عن ألفريد هيتشكوك ، وخاصة الأم التي ترسم في الأسطورية "النفسية" أو "الذهان". هل تعلم ماذا نعني ...؟

يمكنك قراءة المزيد من المقالات المشابهة لـ 9 أمهات من الأفلام ستجعلك تفكر في أمومتك، في فئة الأفلام في الموقع.

فيديو: مسلسل حكمت المحكمة كامل. مجموعة جــرائــم يقوم بها شخص مجهول بقمة الذكاء (شهر اكتوبر 2020).