تقنيات جديدة

لماذا لا أسمح لابني باستخدام شبكة الأزياء الاجتماعية Tik Tok


إذا سألك ابنك أو ابنتك عما إذا كان يمكن تنزيل تطبيق Tik Tok ، فماذا ستقول؟ أبدأ من افتراض أن طفلك صغير ، لأنه إذا وصل بالفعل إلى سن المراهقة ولديه هاتفه المحمول ، فمن المحتمل أنه لن يسألك عن هذا التطبيق أو ذاك. الحقيقة هي أن طفلي الصغير يبلغ من العمر 7 سنوات ، ومما سمعته ، هناك بالفعل بعض الأطفال في فصله الذين لديهم ملف تعريف تم إنشاؤه على شبكة الأزياء الاجتماعية Tik Tok. أنا كأم لن أسمح لابني باستخدامه ، على الأقل في الوقت الحالي ، سأخبرك لماذا على الفور.

كما كنت أخبرك ، في أحد الأيام بينما كنت أنتظر ابني لترك المدرسة ، سمعت مجموعة من الأمهات يتحدثن عن تطبيق Tik Tok ، فكيف يمكن أن يكون الأمر بخلاف ذلك ، علقت أذني معًا لنرى ماذا كان ذلك عن Tik Tok و tiktokers.

مما سمعته هو تطبيق للشباب الذي يقوم في فيديوهات موسيقية مدتها 15 ثانية ، بدلاً من إعادة إنتاج مقاطع الفيديو المذكورة في حلقة ؛ كانت المشكلة التي كانت بين أيدي هؤلاء الأمهات هي ما إذا كان ينبغي السماح لأطفالهن باستخدامه. كما يقول المثل: "عندما يبدو النهر ماءً يحمله" ، إذا كان زملاء ابني مهتمين بهذا التطبيق ، فلن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للقيام بذلك. لذا ، بصفتي أمًا حذرة ، قررت إجراء المزيد من الأبحاث. هذا ما اكتشفته.

وفقًا للبيانات الرسمية ، يضم تطبيق Tik Tok حاليًا 500 مليون مستخدم ، وهو رقم يتزايد فقط. المحتوى ، كما تعلم جيدًا ، عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة مدتها 15 ثانية يتم فيها مزامنة الأغاني الشهيرة للغاية. ليس من المستغرب أن يدمر هذا الموضوع القوي الفتيان والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 16 عامًا.

الشيء التالي الذي اكتشفته هو أنه ، تمامًا مثل أولئك الذين يقومون بتحميل مقاطع الفيديو على YouTube ، يُطلق عليهم مستخدمي YouTube ، والذين يفعلون الشيء نفسه على Tik Tok يسمون أنفسهم تيكتوكرز.

وفقًا للشباب أنفسهم ، ها هي النتيجة التالية لبحثي ، يتم استخدام شبكة التواصل الاجتماعي الشعبية من أجل المتعة ، ووفقًا للمراهقين: `` لا نخصص أكثر من نصف ساعة أو ساعة يوميًا لأن علينا الدراسة ... . '.

لقد اكتشفت أيضًا أن مبتكري Tik Tok قد صنعوا بوابة محتوى حصرية للصغار حيث يتم تعطيل خيار المراسلة بينهما وحظر أي محتوى يعتبر غير مناسب للأطفال دون سن 13 عامًا.

رائع ، إذن لدينا تطبيق يعتمد على الموسيقى والرقص والاستمتاع ، وقبل كل شيء لا يوجد حد لأن الأطفال والمراهقين يعرفون بالفعل أنه يتعين عليهم استخدامه لفترة قصيرة في اليوم فقط. نعم ، كانت هذه فكرتي الأولى ، ولكن كما هو الحال دائمًا في عالم الإنترنت ، كل ما يلمع ليس ذهبًا.

حسنًا ، لن أسمح له باستخدامها ، على الأقل في الوقت الحالي (أنت تعلم أنه لا يمكن دائمًا إنكار هذه الأشياء) ، لأنه يبلغ من العمر 7 سنوات ويجب أن يلعب بأشياء مثل عمره. أعتقد أنه من الرائع أن تستمع إلى الموسيقى ولكن لا ترى مقاطع الفيديو القصيرة التي يقدمها التطبيق. عندما يكبر قليلاً ، إذا كان لا يزال يريد أن يكون مستخدمًا آخر للشبكة الاجتماعية ، فسأقول نعم إذا اتفقنا على ذلك فقط شاهد مقاطع الفيديو ولا تحمّلها. لماذا ا؟ سوف تسأل نفسك. حسنًا ، بالنسبة لآخر البيانات التي اكتشفتها في بحثي.

وفقًا لمعلم ، فإن حقيقة أن الأطفال الصغار يقومون بتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بهم يؤدي إلى زيادة عرض صورهم. أيضًا ، نظرًا لأنهم لا يتمتعون بعد بتقدير جيد لذاتهم بسبب صغر سنهم ، فهم غير مستعدين لرؤية ، على سبيل المثال ، أن مقطع الفيديو الموسيقي الخاص بهم بالكاد تلقى إعجابًا ، وهذا يمكن أن يجعلهم قلقين بشكل مفرط وهذا تبدأ في رؤية ما كان يعتبر متعة خالصة على أنه سلبي.

المفتاح ، وفقًا للمعلم في المقالة التي قرأتها ، هو محاولة الإشراف (دون انتهاك خصوصيتهم) على ما يراه الأطفال وتحميله على الشبكة الاجتماعية ووضع حدود لشيء لا يمكن حظره بشكل فعال. أنا كأم ، بإذن من الخبراء ، أضف قاعدة أخرى: تجنب الاستخدام في سن مبكرة من أي تطبيق التي تتجاوز التعليمية.

يجب أن تعلم أيضًا أن Tik Tok لديه وظيفة إنشاء رقابة أبوية تقوم بمزامنة حسابات الطفل والأب أو الأم.

ما رأيك في شبكة التواصل الاجتماعي تيك توك؟ هل يمكنك تنزيله على هاتفك المحمول للسماح لأطفالك باستخدامه؟

يمكنك قراءة المزيد من المقالات المشابهة لـ لماذا لا أسمح لابني باستخدام شبكة الأزياء الاجتماعية Tik Tok، في فئة التقنيات الجديدة بالموقع.

فيديو: Thomas Sanders Best Tik Tok 2020 - Funny Thomas Sanders TikTok (شهر اكتوبر 2020).